سهرات ليالينا

www.lyalena.own0.com
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قارة أسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sndbad
مــشـرف على قــسـم النادى الاهلى وكلام فى الحب
مــشـرف على قــسـم النادى الاهلى وكلام فى الحب
avatar

عدد الرسائل : 122
العمر : 29
المهنة :
Personalized field :
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: قارة أسيا   3/6/2009, 12:29 pm

بعد الاحتجاجات العنيفة من قبل المشجعين ، اضطر الاتحاد الإيراني لكرة القدم مساء أمس الجمعة لرفع العقوبة التأديبية التي فرضها على نجم كرة القدم علي كريمي.

وصرح مهدي تاج نائب رئيس الاتحاد للتليفزيون الإيراني بأن كريمي يمكنه العودة في أي وقت إلى المنتخب الوطني وأن العقوبة التي فرضت عليه جرى تعديلها.

وكان الاتحاد قد عاقب كريمي بالحرمان من المشاركة مع المنتخب بعدما قال اللاعب في حوار تليفزيوني إن التشكيل الحالي للاتحاد هو الأضعف منذ بداية مسيرته مع المنتخب الايراني قبل عشر سنوات وأنه قد يتسبب في تراجع الكرة الإيرانية إلى الخلف أكثر من دفعها للأمام.

وبدون حتى إخطار علي دائي المدير الفني للمنتخب ، قام الاتحاد بإيقاف كريمي ورحل لاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق عن إيران متجها إلى دبي.

وبرر تاج اتخاذ قرار الإيقاف في برنامج تليفزيوني يوم الاثنين الماضي قائلا إن كريمي يجب أن يحجم عن التدخل في القضايا التي لا تخصه كلاعب وإنه لا يمتلك حق انتقاد الاتحاد.

ومع ذلك أيد مراقبو كرة القدم كريمي وأعربوا عن اعتقادهم بأن الاتحاد يعمل بأسلوب ضعيف منذ انتخاباته التي جرت في كانون ثان/يناير الماضي خاصة فيما يتعلق باختيار مدير فني جديد للمنتخب من بين البرتغالي آرتور جورج والاسباني خافيير كليمنتي وأفشين قطبي الذي يحمل الجنسيتين الإيرانية والأمريكية.

وكان الاتحاد قد قام عقب التوصل لاتفاق مع قطبي ، حول تولي تدريب المنتخب ، بالعدول عن قراره مجددا وإسناد المهمة للاعب الدوري الألماني (بوندسليجا) السابق علي دائي.

كذلك خالف الاتحاد القواعد عندما سمح لدائي بتدريب فريقه سايبا طهران وقيادته في مباريات الدوري الإيراني ودوري أبطال آسيا.

وقال كريمي بعد تلقيه عقوبة الإيقاف إنه فقط أعطى تحذيرا وإنه لن يتراجع عن ملاحظاته. وبذلك لم يتضح حتى الآن ما إذا كان كريمي سيعود إلى الفريق رغم أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد تدخل في القضية وطالب بعودة كريمي.

يجدر بالذكر أن المنتخب الإيراني سيفتقد جهود مهدي مهداوي لاعب آينتراخت فرانكفورت ووحيد هاشميان لاعب بوخوم في مباراته الثالثة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 والتي يخوضها أمام نظيره الإماراتي باستاد "أزادي" في طهران.




- رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس الايقاف المفروض عن اتحاد الكرة العراقي ولكن بشكل مؤقت.

ويعني هذا القرار أن مباراة العراق التالية بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أمام المنتخب الاسترالي ستجرى كما هو مقرر لها يوم الاحد المقبل في بريسبين.

وكان الفيفا قد قرر إيقاف اتحاد الكرة العراقي يوم الاثنين الماضي ردا على إعلان الحكومة العراقية في الاسبوع الماضى عن حل جميع الاتحادات الرياضية في البلاد بما في ذلك اللجنة الاولمبية الوطنية واتحاد الكرة المحلي.
ولكن اتحاد الدولي لكرة القدم أوضح أنه تلقى خطابا مساء أمس الاربعاء من الامين العام لمجلس الوزراء العراقي يؤكد فيه أن اتحاد الكرة بالبلاد تم "استثناؤه" من قرار الحل.

وبناء على ذلك فقد قرر الفيفا رفع الايقاف ولكن "بشكل مؤقت ومشروط".





- اعلن الفرنسى برونو ميتسو المدير الفنى للمنتخب الاماراتى لكرة القدم اليوم الثلاثاء انه طلب عدم اقامة معسكر الفريق في دبي بسبب ارتفاع درجة الرطوبة التى ستؤثر على اللاعبين وإقامته بمدينة مدينة العين التي تتميز بالجو الجاف والأنسب للتدريبات .

ويأتي معسكر الفريق استعدادا لمباراة الذهاب مع المنتخب الإيراني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والمقرر إقامتها في استاد "ازادى" بالعاصمة طهران في الثاني من حزيران/يونيو.

واضاف ميتسو خلال تصريحات للصحفيين أن لاعبيه فى حالة بدنية عالية بسبب انتهاء الموسم الكروي في 25 أيار/مايو الحالى إلا أنه يسعى إلى إراحة عضلات اللاعبين خشية تعرضهم للإرهاق والجهد الزائد .

وقال ميتسو: "لم أشاهد المنتخب الإيراني خلال الفترة الماضية وكل تركيزى انصب على اعداد اللاعبين للمباراة ولكنى على دراية كاملة بكل تفاصيل المنافس واعرف جيدا كيفية التعامل معه فى هذه المباراة الحساسة".

وبرر ميتسو عدم اداء فريقه أي مباراة ودية استعدادا لمواجهة ايران بانشغال اللاعبين مع فرقهم فى المسابقة المحلية ومتابعته المستمرة لهم على الرغم من خوض المنافس مباراتين وديتين قبل اللقاء المرتقب.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.lyalena.own0.com
 
قارة أسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سهرات ليالينا :: منتديات سهرات ليالينا الرياضية :: .:::منتدى الرياضة العامة:::. :: .:::قسم كاس العالم:::.-
انتقل الى: