سهرات ليالينا

www.lyalena.own0.com
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قارة أفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sndbad
مــشـرف على قــسـم النادى الاهلى وكلام فى الحب
مــشـرف على قــسـم النادى الاهلى وكلام فى الحب
avatar

عدد الرسائل : 122
العمر : 30
المهنة :
Personalized field :
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: قارة أفريقيا   3/6/2009, 12:26 pm

أحرز المنتخب السنغالي لكرة القدم أول ثلاث نقاط له في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأسي العالم وأفريقيا 2010 عندما تغلب على ضيفه الجزائري 1/صفر مساء أمس السبت بالعاصمة داكار في افتتاح الجولة الاولى من مباريات المجموعة السادسة.

وكانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي قبل أن يحرز المدافع السنغالي ديان فاتي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 79 بضربة رأس اصطدمت بالقائم قبل أن تتجاوز خط مرمى الحارس الجزائري لوناس قواوي.

وحمل رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري التحكيم مسؤولية هزيمة فريقه وقال للاذاعة الجزائرية مباشرة بعد نهاية المباراة إن الحكم الغاني كان منحازا بشكل فاضح لأصحاب الأرض مشيرا إلى أن خروج إبراهيم حمداني لاعب رينجرز الاسكتلندي في الدقيقة 69 للاصابة أثر على توازن الفريق.

وقال سعدان إن لاعبيه قدموا مباراة مثالية هجوما ودفاعا ولا يستحقون الهزيمة وأن بإمكانهم تدارك الامور فيما تبقى من التصفيات .



- أعلنت إذاعة مرايا السودانية اليوم الأربعاء أن تشاد ترفض خوض مباراة تصفيات كأس العالم لكرة القدم أمام منتخب السودان في العاصمة الخرطوم والذي كان محددا له نهاية الشهر الجاري.

وأضافت الإذاعة أن تشاد تراجعت عن موافقتها خوض المباراة مع اتخاذ إجراءات أمنية لحماية لاعبيها وأشارت الإذاعة إلى أن رفض تشاد أضاع فرصة تحقيق تقارب بين البلدين عن طريق الرياضة.

يذكر أن السودان قطعت قبل أسابيع علاقتها الدبلوماسية مع تشاد واتهمتها بدعم هجوم المتمردين على العاصمة الخرطوم فيما قامت تشاد من جانبها بغلق الحدود مع السودان وقطع جميع العلاقات الاقتصادية معها.




- قال مسئولون في نيجيريا اليوم الخميس إن الاجرءات الامنية ستكون مشددة خلال مباراة منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا المقررة يوم الاحد المقبل في أبوجا في افتتاح المرحلة الثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 ولكنهم وعدوا بأن تكون نيجيريا مضيفا جيدا للمباراة.

وأوضح المسئولون أن الهيئات الامنية عينت 600 من رجال الامن لضمان خلو المباراة من أي مشاكل وذلك في أعقاب أعمال العنف التي شهدتها جنوب أفريقيا والتي راح ضحيتها بعض النيجيريين.

وصرح مصدر بالاتحاد النيجيري لكرة القدم إلى وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) قائلا "رجال الامن ومنهم قوات الشرطة ومسئولي حماية الطريق طلب منهم التركيز على المشجعين وليس على المباراة لضمان خروج المباراة بدون أي مشاكل".

وقال أديمولا أولاجير رئيس إدارة الاعلام بالاتحاد النيجيري للعبة إن النيجيريين معروفون بتحضرهم ولا يسعون لمهاجمة أحد.

ولقي 56 شخصا من بينهم عدد من النيجيريين حتفهم على أيدي شبان من جنوب أفريقيا اتهموا المهاجرين السود إلى جنوب أفريقيا بسلبهم وظائفهم وإشعال جرائم العنف في جنوب أفريقيا.

وأصدرت حكومة جنوب أفريقيا اعتذارا عن هذه الاحداث طبقا لما أكده أوجو مادوكوي وزير الخارجية النيجيري.

وقال أولاجير إن نيجيريا اتخذت ترتيبات مناسبة لضمان عدم وجود أي أجواء عدائية داخل وخارج استاد أبوجا الوطني الذي يسع 60 ألف مشجع حيث توزع 55 ألف تذكرة لمباراة الفريقين يوم الاحد المقبل.




- أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة المدير الفني حسن شحاتة أسماء اللاعبين المنضمين لمعسكر المنتخب الأول الذي يبدأ غدا الأربعاء استعدادا لخوض المباريات الرسمية لتصفيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ.ش.أ) عن البيان الصادر عن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء القول إن المعسكر يضم 30 لاعبا منهم 7 لاعبين محترفين تم اختيارهم مؤخرا.


وتضم القائمة النهائية عصام الحضري (سيون السويسري) محمد عبد المنصف (الزمالك) محمد صبحي (الإسماعيلي) أمير عبد الحميد (الأهلي) في حراسة المرمى.

وفى الدفاع وائل جمعة (الأهلي) هاني سعيد وشريف عبد الفضيل (الإسماعيلي) محمود فتح الله (الزمالك) أمير عزمي مجاهد (أنورثيس فاماجستا القبرصي) هاني سعيد (حرس الحدود).

وفي خط الوسط حسنى عبد ربه وأحمد سمير فرج (الإسماعيلي) أحمد حسن (أندرلخت البلجيكي) حسام غالى (ديربي كاونتي الإنجليزي) حسن مصطفى (الوحدة السعودي) أحمد المحمدي وإسلام عوض وعبد العزيز توفيق (إنبي) محمد عبد الشافي (غزل المحلة) محمد إبراهيم (الزمالك).

وفي خط الهجوم عبد السلام نجاح "حرس الحدود" محمد أبو تريكة وعماد متعب (الأهلي) عمرو زكى ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (الزمالك) محمد فضل وعبد الله السعيد (الإسماعيلي) محمد زيدان (هامبورج الألماني) أحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود) أحمد رءوف (إنبي).

يذكر أن منتخب مصر سيخوض أربع مباريات متتالية خلال 22 يوما فقط في تصفيات كأس العالم تبدأ بلقاء الكونغو الديمقراطية بالقاهرة في أول حزيران/يونيو المقبل ثم لقاء جيبوتي على ملعبها يوم السابع من حزيران/يونيو المقبل ثم لقاء مالاوي على ملعبها يوم 15 من نفس الشهر قبل أن يلتقي مع مالاوي مرة أخرى في بداية مباريات الإياب بالقاهرة يوم 22 حزيران/يونيو المقبل .




- انتزع المنتخب المصري فوزا ثمينا من ضيفه الكونغو الديمقراطية وتغلب عليه 2/1 اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية عشر بالمرحلة الثانية لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا.

وتأثر المنتخب المصري بغياب العديد من عناصره الأساسية ومن بينهم محمد أبو تريكة وشادي محمد لاعبا النادي الأهلي المصري ومحمد شوقي لاعب خط وسط ميدلسبره الإنجليزي بسبب الإصابة.

وكذلك غاب المهاجم المصري محمد زيدان لاعب هامبورج الألماني إثر إيقافه دوليا لأجل غير مسمى.

وبدأت المباراة بفترة جس نبض استمرت أطول من اللازم حيث سعى كل فريق للتعرف على عناصر الخطورة في الفريق المنافس.

ولكن سرعان ما سيطر المنتخب المصري على مجريات اللعب بفضل تحركات هاني سعيد ، لاعب الإسماعيلي وأحمد حسن ، لاعب الأهلي.

وشهدت المباراة مشاركة حسام غالي نجم توتنهام الإنجليزي للمرة الأولى منذ فترة طويلة حيث غاب اللاعب عن كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في غانا في كانون ثان/يناير الماضي والتي أحرز المنتخب المصري لقبها للمرة الثانية على التوالي وللمرة السادسة في تاريخه.

وأضاع أحمد حسن فرصة هدف محقق للمنتخب المصري "الفراعنة" في الدقيقة 25 بعدما فشل في استغلال العرضية المتقنة من عماد متعب مهاجم الأهلي الذي أهدر فرصة ثمينة لمنتخب بلاده بعدها بدقائق معدودة.

وامتلك الفراعنة زمام الأمور في منتصف الملعب حيث حرم نظيره الكونغولي من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري وسيون السويسري.

وعلى عكس سير المباراة تقدم إيلونجا نجم تولوز الفرنسي بهدف لمنتخب الكونجو من ضربة حرة مباشر من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحضري قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.

ودفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري بمحمود عبد الرازق (شيكابالا) وأحمد عيد عبد الملك بدلا من حسام غالي وأحمد المحمدي على الترتيب.

وبدأ الفراعنة الشوط الثاني بكثافة هجومية أملا في تسجيل هدف التعادل الذي جاء عن طريق عمرو زكي في الدقيقة 23 من متابعة لرأسية زميله هاني سعيد.

وقبل نهاية الشوط الثاني بعشرة دقائق أضاف أحمد عبد الملك الهدف الثاني للمنتخب المصري من متابعة لتسديدة عبد العزيز توفيق التي ارتدت من الحارس الكونجولي.
وحصل المنتخب المصري على ثلاث نقاط ليصبح في المركز الثاني خلف منتخب مالاوي المتصدر للمجموعة.



_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.lyalena.own0.com
 
قارة أفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سهرات ليالينا :: منتديات سهرات ليالينا الرياضية :: .:::منتدى الرياضة العامة:::. :: .:::قسم كاس العالم:::.-
انتقل الى: